ابحث cherche

mercredi 13 juin 2012

بيان النقــابة الاســاسية لاســاتذة التعليم العالي بالقيروان



بيـــان
يهمّ مكتب النقابة الأساسية لأساتذة التعليم العالي بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بالقيروان أن يعبّر عن:
·        تقديره للجهود التي يبذلهــا الإتحـاد الجهوي للشغل بالقيروان ممثلا في الأخ الكـاتب العـام و الأخوة أعضاء المكتب التنفيذي من أجل دعم المطالب المشروعة لأساتذة كلية الآداب بالقيروان و مساندته الدائمة لنضــالاتهم و سعيه الدؤوب لفتح قنوات الحوار بين هياكل الكلية (نقابة أساسية ، مديري و منسقي الأقسام ، أعضاء المجلس العلمي) و سلطة الإشراف (السيد رئيس الجامعة) و السلطة الجهوية (السيد والي القيروان) استجابة منه لما تقتضيه المصلحة العليـــا للمؤسسة و تجنّبا لكلّ ما من شأنـه أن يعطــّل سيرهــــــا الإداري و العلمي و البيداغوجي مع المحافظة على حق الأساتذة في اتخاذهم لجميع أشكال النضال المشروعة للدفاع عن مطالبهم.
·        استنكاره الشديد لما يتعرّض له الزملاء الأساتذة و المسؤولين النقابيين من حملات تشهير عبر منشورات مجهولة الهوية تظهر تباعا داخل الكلية و خارجها و يتداولها الجميع و ذلك منذ تولّي السيد العربي الضيفاوي مسؤولية العمادة و خاصة على إثر كلّ اجتماع نقابي أو عند حدوث حركة احتجاجية  تدين التصرفات المستهجنة للعميد أو أيضا عند إجراء انتخابـــات بالمؤسسة لحمل البعض على عدم الترشّح تجنّبـا للمنافســة و تمهيدا للسبيل أمام مترشحين يدينون بالولاء الأعمى و الغبيّ للسيد العربي الضيفاوي.
·        ادانته لما تعرّض له السيد محمد طاع الله الأستاذ المحاضر بكلية الآداب بالقيروان من حملة تشهيرية عبر ظهور ورقة غير ممضاة داخل أروقة الكلية تعرّض به على اثر اتخاذه موقفا متعقّلا من أزمة الكلية الخانقة سواء في مجلس الجامعة أو في الإجتماعات النقابية.  
·        ادانته الشديدة لما تعرضت له الأستاذة فائقة بسباس مساعدة بقسم الفرنسية من تهديد مستمرّ بالعنف الجسدي من طــالب وقع ضبطه في حـالة غشّ الأمر الذي يؤكّد حـالـة الانفلات و الفوضى التي تعيشها الكلية .
كما يدعو مكتب النقابة الأساسية لأساتذة التعليم العالي بكلية الآداب بالقيروان:
·        سلطة الإشراف (رئيس الجامعة) إلى فتح تحقيق عاجل للكشف عن المتورطين في هذه الممارسات المشبوهة و التي تعبّر عن جبن و حقارة ممارسيها ووضاعتهم و ذلك بغاية وضع حدّ لها بإدانتهم إداريا مع احتفاظ جميع الأطراف المستهدفة بالتشهير و التحريض بحقهم في مقاضاتهم عدليّا بناءا على ما توفّر لدينا من وثائق و شهادات و قرائن و أدلّة تدين بعضهم.
·        جميع الطلبة إلى التحلّي باليقظة و التزام الحذر و الحيطة في هذه الفترة الدقيقة و عدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة و الدعايات المغالطة و المعلومات المضلّلة التي تبثها أطراف مشبوهة باتت مكشوفـة للجميع لتعوّدها على سلوك التشويه و التشهير و التحريض معتمدة أساليب الكذب و التمويه بغاية الإرباك كما يدعوهم إلى الحرص على إجراء امتحاناتهم في آجالها متجنّبين الدعايات التي تؤكّد احتجاز الأساتذة للامتحانات و ارتهانهم لطلبتهم و تلاعبهم بمصالحهم. فهل يعقل أنّ مَن حَرصَ طيلة السنة على تكوين الطلبة علميّا و إجراء امتحانات شفافة و ذات مصداقية بمنأى عن إشراف السيد العربي الضيفاوي أن يتلاعب بمصالحهم؟ فعلى الجميع أن يتساءل من المستفيد من بثّ الإشاعات المغرضة و الدعايات الكاذبة؟ و لماذا هذا السعي إلى مثل هذه الممارسات التي تعبّر عن تدنّي أخلاقي و انتهازية مفضوحة؟
إنّ مكتب النقابة الأساسية إذ يثمّن اللقاء المثمر مع السلط الجهوية (السيد الوالي) و التعهّدات المسؤولة لحلّ الأزمة و تأمين اجراء إمتحانات دورة التدارك فهو يبقى متمسّكا بحقّه في الدفاع عن مطالب القاعدة الأستاذية بجميع الوسائل الممكنة مدعوما بمساندة الجامعة العامّة و الإتحاد الجهوي للشغل ممثلا في شخص الكـاتب العام و إعضاء المكتب التنفيذي الذين تعهّدوا بمتابعة الوضع لحظة بلحظة لتفعيل التزام السلطة الجهوية و سلطة الإشراف بتعهّداتها المسؤولة.   
النقــابة الاســاسية لاســاتذة التعليم العالي
                                                                                            بكليـــة الآداب
                                                                                         الكــــــاتب العــــام
                                                                                     المنصــف الوســلاتي  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire