ابحث cherche

Chargement...

dimanche 4 mars 2012

منتزه غرناطة ....ولادة متنفس جديد لأهل القيروان


تشتكي مدينة القيروان كغيرها من المدن الداخلية من قلّة الفضاءات العائلية والترفيهية وهذا ما يزيد الضغوط النفسية المسلطة على المواطن وتجعل حياته أكثر قسوة وجفافا وقد كان هذا الدافع الرئيسي للسيد عبد الله جراي وهو فلاح أصيل منطقة القيروان للتفكير في مشروع لمنتزه عائلي وترفيهي يكون متنفسا لأهل المدينة ولأطفالهم ويعطي إضافة للمرافق الترفيهية شبه المفقودة في عاصمة الأغالبة.
المشروع انطلق منذ مدّة ولكن لم تكتمل أشغاله إلى حدّ الآن وقد توجهنا لصاحب المشروع ليطلعنا عن مستوى تقدم الأشغال وتاريخ الافتتاح.
وقد أوضح السيد عبد الله بأن  منتزه غرناطة يمتد على مساحة هكتاران ويحتوى على عديد المرافق الترفيهية من أهمها بحيرة اصطناعية ومطعم ومجموعة من المقاهي وقاعات الأفراح إضافة إلى مسبحين وفضاءات مفتوحة للتنزه ويقع في وسط مساحات خضراء شاسعة  تبعد حوالي 5 دقائق عن وسط المدينة.
كما أكد بأن التمويل لهذا المشروع ذاتي وبأن الكلفة الإجمالية تجاوزت 600 ألف دينار ومن المتوقع أن يوفر المنتزه قرابة 40 موطن شغل قار لشباب الجهة من ذوي المهارات المهنية والعملة وحتى من أصحاب الشهادات العليا .

وعن أسباب تأخر الافتتاح أكد صاحب المشروع بأن الأسباب تعود للعوامل الطبيعية التي عطلت السير العادي للأشغال ولا توجد أي مشاكل مع الجهات المختصة حيث وجد تجاوبا وتشجيعا من كل الأطراف وأعلمنا بأن الافتتاح سيكون في منتصف شهر مارس القادم وتمنى بأن يكون هذا المنتزه ملاذا لأهل القيروان للترفيه عن عائلاتهم والاستمتاع بطبيعة المنطقة الخلابة بعيدا عن مصادر التلوث والضجيج الذي يملأ المدينة.
خالد السقني

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire