ابحث cherche

dimanche 6 novembre 2011


أخبار الأحزاب في القيروان:
تكريم للجهود ونقد ذاتي وطعون...والعشرات مطالبين بإرجاع منحة التمويل!

بعد مرحلة الانتخابات دخلت عديد الأحزاب في أنشطة وأعمال تقييم ونقد ذاتي كما انصرفت إلى جمع الانخراط. بينما تفككت القائمات المستقلة ولم يبرز أي نشاط أو صدى لها. ولان عديد الإطراف ساهمت في إنجاح العملية الانتخابية فانه من باب الوفاء تكريمها.
حفل تكريم
انتظم مساء أمس الخميس بمقر ولاية القيروان حفل تكريم على شرف قوات الأمن والجيش الوطني والإطارات الجهوية واللجان الفرعية والمحلية المكلفة بالانتخابات وأعوان الفرز والصحفيين وكل من ساهم في إنجاح العرس الانتخابي بولاية القيروان.
التقدمي تقييم من اجل التقدم
نظم أعضاء مكتب جامعة الحزب الديمقراطي التقدمي بالقيروان اجتماعا تقييميا لمسار الحزب خلال العملية الانتخابية للمجلس التأسيسي. والنظر في النتائج والأعداد للمؤتمر الوطني (في ديسمبر) وأكد احد أعضاء المكتب إمكانية عقد مؤتمر جهوي انتخابي للحزب بالجهة. ويذكر أن قائمة التقدمي بدائرة القيروان لم تتمكن من الفوز بمقعد في التأسيسي رغم تقدمها بقائمة متميزة.
البديل الثوري والهمامي
اشرف حمة الهمامي الأمين العام لحزب اتحاد العمال الشيوعي التونسي ظهر الأربعاء على جلسة تقييمية في مقر الحزب بالقيروان حضرها أعضاء المكتب الجهوي والمكاتب المحلي وأعضاء القائمة المترشحة للتأسيسي. وقال فتحي اللطيف رئيس قائمة ائتلاف البديل الثوري أن الجلسة تضمنت تقييما داخليا للنظر في نتائج المشاركة في الانتخابات. ويذكر أن قائمة البديل الثوري تمكن من الفوز بمقعد في المجلس التأسيسي عن دائرة القيروان.
الدستوري الجديد يطعن
تقدمت قائمة الحزب الحر الدستوري الجديد برئاسة فضيلي الراقوبي، بطعن إلى المحكمة الإدارية ضد قائمة العريضة الشعبية. وقد عينت المحكمة جلسة النظر في القضية لليوم الجمعة. ووجهت الدعوة للهيئة الفرعية بالقيروان من اجل الحضور. ويذكر انه في صورة سقوط قائمة العريضة فان قائمة الراقوبي تحصل على مقعد في التأسيسي.
وقد تقدمت قائمة الدستوري الجديد بشكوى إلى المحكمة مقدمة شاهدين على أنهما تلقيا رشاوى من المشتكى به حسب نفس الزعم. ومن المنتظر ان تترتب عن هذه القضية تتبعات اخرى...
عمل متواصل
عمل إداري وتنظيمي متواصل للهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان. ويتمثل في إعداد مختلف التقارير الادرارية والمالية. من خلال تحيين محاضر الفرز وتنزيلها على المنظومة الإعلامية. مع مواصلة تحين اعضاء مكاتب الاقتراع من اجل خلاص اجورهم. ويبلغ عدد المشاركين في العملية الانتخابية من اعضاء مكاتب واعون فرز وارشاد واعوان صف نحو 2500 عون.
محاسبة و70 قائمة تحت المساءلة
تواصل دائرة المحاسبة التابعة للهيئة العليا للانتخابات النظر في مصاريف القائمات وفي الفواتير المقدمة. وعلمت "الشروق" من مصدر بالهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان ان نحو 70 قائمة ستكون مطالبة بارجاع القسط الثاني من منحة تمويل الحملة الانتخابية (نحو 4آلاف دينار) بسبب عدم حصولها على نسبة 3بالمائة من الأصوات في انتخابات المجلس التأسيسي. ويطالب بارجاع المبلغ جميع أعضاء القائمة دون استثناء. واكد المصدر ان المبلغ سيتحول الى دين عمومي بالقبضة المالية. ويمهل المطالبون بارجاع قيمة المنحة 6 اشهر بعد صدور القرار.
والملاحظ ان أعضاء قائمتي التكتل والبديل الثوري مطالبون بإرجاع القسط الثني من التمويل رغم فوزهما في الانتخابات. وذلك لكون النسبة المتحصل عليها اقل من 3بالمائة (؟).
انخراطات في المؤتمر
يواصل حزب المؤتمر من اجل الجمهورية بالقيروان عملية قبول انخراط المواطنين بالحزب. واكد احد اعضاء المكتب ان فوز القائمة في الانتخابات مكن من رفع عدد المنخرطين واقبال المواطنين على الانخراط وخصوصا الشبان.
النهضة ترتب البيت الداخلي
اكد محمود قويعة كاتب عام المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة بالقيروان ان مكتبه يجري حاليا ترتيبات داخلية بعد الانتخابات. كما اكد ان المكتب شرع في تنشيط مختلف الهياكل والمكاتب المحلية لاستئناف أنشطتها اليومية الثقافية والندوات والاجتماعات وتركيز الهياكل وغيرها بعد ان كانت جهود أعضاءها مسخرة للانتخابات. ويذكر ان قائمة النهضة فازت بأربعة مقاعد في المجلس التأسيسي عن دائرة القيروان.
من تطوع للفيضانات؟
امام الأمطار الطوفانية وتضرر عدد كبير من المواطنين تدخل عدد من ممثلي الأحزاب لمساعدة المواطنين. وخصوصا المكاتب المحلية بجهة السبيخة التي كانت من بين اكبر المتضررين من الأمطار (سيسب). وقد لوحظ نشاط المكتب المحلي لحزب النهضة بالسبيخة في مساعدة الأهالي اثناء الفيضانات وفق تاكيد كاتب عام المكتب الجهوي بالقيروان. ولم تصلنا معلومات من أحزاب أخرى ان كانت شاركت في مساعدة المواطنين.
وكان مأمولا ان تنخرط جميع مكونات المجتمع المدني في هذا العمل التطوعي وخصوصا الجهات التي راج انها قدمت هدايا ومساعدات وأموال اثناء الحملة. وتساءل البعض اين هي الان ام انها لا تهتم سوى بالانتخابات والتهالك على الكراسي!
·        ناجح الزغــدودي
·        الكيلاني على دراجته

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire