ابحث cherche

jeudi 20 octobre 2011



الحملة الانتخابية في القيروان: قائمة آفاق تونس في حلقة نقاش بالقيروان

الخميس 20 اكتوبر 2011 الساعة 11:19:20 بتوقيت تونس العاصمة

نظمت قائمة آفاق تونس بالقيروان حلقة نقاش حول ابرز المسائل التنموية التي تهم الجهة ومختلف المشاغل ومقترحات معالجتها
وأهمها السياحة والفلاحة والصحة. كما ترعى القائمة انشطة رياضية وبيئية.
القيروان ـ (الشروق):
وأشرف على اللقاء الدكتور حمادي النصيري رئيس قائمة آفاق تونس بالقيروان بحضور اعضاء القائمة واعضاء الحزب. وتم توزيع محاور النقاش بين عدد من المتدخلين من أعضاء القائمة ومن الحاضرين ومن بينهم صحفيون.
وقد تم خلال النقاش تقديم تصورات ومقترحات الحزب تجاه عديد الملفات التنموية التي تهم جهة القيروان. وفرص الاستثمار ومشاكله وأهمها التمويل رغم توفر الأفكار.
وقد احتل موضوع السياحة الثقافية محاور الحديث وخصوصا حول مقدرات الجهة البيئية والطبيعية غير المستغلة والتي يمكن ان تكون حلا بديلا لتراجع السياحة التونسية وذلك تحت عناوين عديدة للسياحة وهي السياحة الثقافية والسياحة البيئية وسياحة الصيد والسياحة الاستشفائية. وتوصل المتدخلون الى ضرورة معالجة جميع الصعوبات المحيطة بهذا المجال الاقتصادي الحيوي مقترحين ان يقتحم الشباب هذا المجال. وتحريك رواكد وكالات الأسفار.
كما تم طرح نقائص قطاع الصحة ونقس التجهيزات عن المستشفيات المحلية وضرورة توفير مراكز صحية قريبة وتفعيل مبدا مجانية العلاج. وارتباط ذلك كله بالنمو الاقتصادي. وتحدث البعض عن المستشفى الجامعي وحاجة جهة القيروان الى التجهيزات الطبية والى اطار طبي وشبه طبي ظل ناقصا.
دعم الرياضة والبيئة
من جهة ثانية ترعى قائمة حزب آفاق تونس دورة كرة قدم يوم الجمعة 21 أكتوبر يتبارى خلالها تلامذة أكاديمية الأغالبة لكرة القدم (10 سنوات من العمر). وسيتم توزيع جوائز للمشاركين بينها قمصان عليها شعار الحزب.
وقد سعت القائمة الى القيام بعمل بيئي وسط المدينة من خلال تسييج ما كان يعرف بالكازينو الذي تحول الى وكر ومصب للفضلات. ونظرا لكونه ملكا خاصا فقد رفض أصحابه المبادرة رغم عدم قيامه بالأشغال من جهته.
ناجح الزغــدودي

أخبار المترشحين: وتتواصل الدعاية الى آخر لحظة: الليبرالــــــي المغاربـــــــــي في العمـــــــــق
زارت قائمة الحزب الليبرالي المغاربي بالقيروان المناطق المهمشة والمنسية بأرياف القيروان. لتعريف المواطنين ببرنامج الحزب ومناقشته والتعبير عن مشاكلهم ومشاغلهم. حيث قام أفراد القائمة بزيارة عمادة القوادرية من منطقة سيدي علي بن سالم من معتمدية الشبيكة امتزجت فيه الموسيقى والغناء الشعبي بالاطروحات والسجالات السياسية وذلك بحضور كاتب عام الحزب الدكتور نزيه الزغل.
المستقبل يكرم الشهيد
كرمت قائمة حزب المستقبل بالقيروان والدة شهيد الثورة بالقيروان محمد السيد الكسرواي، وذلك اثناء اجتماع نظمته القائمة تحت إشراف رئيس الحزب الدكتور محمد الصحبي البصلي. وذلك في اطار انطلاق الحملة الانتخابية التي جاءت متأخرة.
القطب الحداثي: توعية بالتصويت
زيارات ميدانية للجهات الداخلية وحوارات مع المواطنين تقوم بها قائمة القطب الحداثي بالقيروان وقال عضو بالقائمة ان المناطق النائية التي زارتها قائمته لم يسبقهم اليها احد.
كما يسعى اعضاء القائمة الى اقناع المواطنين بضرورة التوجه الى صناديق الاقتراع يوم 23 اكتوبر.
حركة مواطنة: تعبئة عبر الهاتف
قررت حركة مواطنة بالقيروان عدم عقد أي اجتماع في اطار حملتها أمام ما تتطلبه من مصاريف وجهد في تعبئة الحضور والتنظيم واضاعة الوقت دون فائدة تذكر وفق رئيس القائمة عامر الجريدي. وفي المقابل اعتمدت القائمة على الاتصال المباشر بالمواطنين وعلى مضخمات الصوت والسيارات المتجولة اضافة الى تعبئة للناخبين عبر الهاتف.
قائمة الديمقراطيين الاشتراكيين، دار-دار
نظمت قائمة حركة الديمقراطيين الاشتراكيين بالقيروان (شق الخصخوصي) عديد الاجتماعات وقامت بمختلف الأنشطة الانتخابية وخصوصا بمعتمديتي العلا وحفوز. واتصلوا بالمواطنين بطريقة «دار-دار». وتعريف المواطنين ببرنامج القائمة.
عبيد البريكي في اجتماع الوطد
يشرف عبيد البريكي على اجتماع بمعتمدية نصرالله بالقيروان تنظمه قائمة حركة «وطد» بالجهة غدا الجمعة. كما عقدت ااجتماعا بمنزل المهيري وبوحجلة. وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات المتواصلة بمختلف المعتمديات.
وقال عبد القادر الميغري رئيس القائمة ان اجتماعه بمدينة الوسلاتية كان ناجحا وحضره عدد كبير من المواطنين. الميغري قال ان اجتماعاتهم تركز على تقديم معطيات عن التنمية في القيروان ونسب الأمية وحلول مشاكل التنمية والدستور المرتقب.
قائمة الياسمين: انتهت المطويات
تواصل قائمة الياسمين المستقلة جهدها من اجل التعريف ببرامجها قبل ساعات من موعد الانتخابات. وقد قام أعضاؤها بزيارة عديد المناطق وخصوصا الريفية منها. وعقدوا اجتماعا في العلا باحد الفضاءات العمومية. ووزعوا البيانات والمطويات. الطريف في الأمر ان محمد المهدي الوهايبي حاول مدنا بمطوية للتعريف بقائمته لكنه وجد انها نفذت.
حمة الهمامي في بوحجلة
اشرف حمة الهمامي رئيس حزب العمال الشيوعي التونسي امس الاربعاء على اجتماع لقائمة البديل الثوري بدار الشباب ببوحجلة. وهي المرة الثانية التي يزور فيها الهمامي القيروان بعد زيارة الشبيكة والوسلاتية. ويواصل البديل الثوري حملته وسط حركية شديدة لاعضاء القائمة.
مصطفى بن جعفر يحط الرحال في ساحة الشهداء
اشرف مصطفى بن جعفر رئيس ومؤسس حزب التكتل من اجل العمل والحريات على نشاط دعائي لقائمة التكتل ضمن حملته بالقيروان وذلك من خلال الاشراف على خيمة بساحة الشهداء. كما قام بن جعفر بجولة وسط المدينة وجلس بالمقاهي مع المواطنين وتحاور معهم. وكان بن جعفر وصل الى القيروان مساء الثلاثاء واقام بأحد النزل قادما من قفصة في رحلات مكوكية.
الوطني الحر: حظوظ وافرة
بعد اجتماعه الناجح في السبيخة تحت اشراف محمد جغام والذي حضره مئات المواطنين رغم احتجاج البعض، واصلت قائمة الوطني الحر حملتها الانتخابية من خلال الاتصال بالمواطنين من اجل توعيتهم بالانتخابات. ويؤكد اعضاء القائمة ان حظوظهم وافرة في الفوز بالانتخابات.
ناجح الزغــدودي

حق الرد: توضيح من المكتب المحلي لحزب الوطن بالسبيخة
تبعا للمقال المنشور بـ«الشروق» ليوم 18/10/2011 بالصفحة 6 من الملحق السياسي الخاص حول انتخابات المجلس التأسيسي، تحت عنوان «جغام مرفوض في السبيخة» أفادنا المكتب المحلي لحزب الوطن بالسبيخة بالرد التالي:
تجدر الاشارة الى أن محرر المقال لم يكن حاضرا يوم الاجتماع الذي نظمته قائمة الوطن الحر بقاعة الافراح بالسبيخة مما يؤدي الى التساؤل حول مصدر معلوماته ويطرح نقطة استفهام كبيرة حول مصداقية ما ينشره بالجريدة.
وحيث نؤكد للرأي العام أن السيد محمد جغام رئيس حزب الوطن قد أشرف على اجتماع عام باحدى قاعات الافراح بالسبيخة وكان اجتماعا ناجحا على كل المستويات وتميز بحضور جماهيري كبير والصور المنشورة على صفحة الفايس بوك الخاصة بالحزب دليل على ذلك.
وحيث على اثر الاجتماع ترجل السيد محمد جغام الى سيارته وانطلق صحبة مناضلي الحزب وأعضاء قائمة الوطن الحر لتناول الغداء بالمدينة دون أي مشاغبة ولم يكن تحت الحماية الأمنية كما جاء بالمقال بل كانت الاجواء عادية للغاية وكان مرفوقا بمناضلي الحزب وأعضاء قائمة الوطن الحر وقد غادر المدينة اثر الغداء في ظروف طيبة.
وحيث انه على عكس ما جاء بالمقال فإن الاجتماع المذكور كان ايجابيا ودعم حظوظ قائمة الوطن الحر في السبيخة في انتخابات 23 أكتوبر 2011.
وحيث ان نشر معلومات مغلوطة لدى العموم من شأنه ان يؤثر سلبا على نزاهة الحملة الانتخابية باعتباره يشكل مسا من حظوظ القائمات وتوجيها غير محايد للرأي العام ويعتبر مخالفة للقانون نتمنى عدم تكراره مستقبلا.
المكتب المحلي لحزب الوطن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire