ابحث cherche

vendredi 14 octobre 2011


قائمة حركة وطد في اجتماع بنصر الله:
عبد القادر الميغري رئيس القائمة "يكذب من يعد الناس بالثراء في مرحلة البناء"

القيروان-الشروق:

نظمت قائمة حركة وطد بالقيروان سلسلة من الاجتماعات بعديد معتمديات ولاية القيروان. منها ما اشرف عليها رئيس القائمة عبد القادر الميغري ومنها ما اشرف عليها رفاقه. ووزعت القائمة نشاطها بين معتميدات حفوز والسبيخة ونصر الله وحاجب العيون بمختلف قراها.

وفي اجتماع له في مدينة نصر الله صباح أمس الخميس، التي تعد معقله ومسقط رأسه، بين رئيس قائمة حركة وطد والمنسق الجهوي للحركة بالقيروان، ان الوعود التي تطلقها عديد الجهات المترشحة والوعود بالثراء والتشغيل والتنمية هي وعود باطلة ومزيفة تخفي أغراضا غير شريفة. وأكد انه من السابق لأوانه الحديث عن تنمية في مرحلة يفترض انها تأسيسية وتقتضي تركيزا على الجوانب السياسية والدستورية.

واشار الميغري في مقابل ذلك الى ما تعاني منه معتمديات القيروان من تفقير وتهميش ونهب لثرواتها واستنزاف لقدراتها ومقدراتها دون الاستفادة منها في التنمية. وتحدث عن الدستور المستقبل للبلاد وضرورة ان يتضمن قوانين تحمي الجهات الداخلية من التهميش وتفرض انتخاب مجالس جهوية للتنمية يكون له دورا في متابعة المشاريع التنموية والانتدابات. مؤكدا انها السبيل الوحيد لضمان التوزيع العادل للتنمية. وبين ان المجلس التأسيسي ليس مجال وعود وبين ان من يوزعون الوعود هم مفلسون سياسيا وان المجال ليس مفتوحا سوى للدستور.

وعن حظوظ قائمته في الفوز بالأصوات، بين الميغري انه لدى قائمته حظوظا محترمة وقال ان من يتابع الحركة يقر بان هناك مساندة شعبية لها. وقال "لسنا مغرورين ولكننا سنكون ممثلين. مشيرا الى ان جميع المترشحين يرون في انفسهم حظوة كبيرة وأملا في كسب ثقة الشعب".

وكان من المنتظر ان تعقد الحركة اجتماعا شعبيا في بوحجلة لكن لأسباب إدارية، تأجل الاجتماع الى الأسبوع المقبل. وتعد معتمدية بوحجلة محور اهتمام قائمة حركة وطد وفق تأكيد رئيسها، وبين ان الجهة عانت طويلا من التهميش مقدما بيانات عن مواطن الثراء والنقاط الايجابية التي يمكن ان تحول بوحجلة الى قطب فلاحي وتنموي كبير قادر على حل ازمة البطالة بالجهة.

ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire