ابحث cherche

mercredi 19 octobre 2011

قائمة آفاق تونس في حلقة نقاش بالقيروان: تنمية الجهة ينطلق من استثمار مقدراتها



القيروان-الشروق:
نظمت قائمة آفاق تونس بالقيروان حلقة نقاش حول ابرز المسائل التنموية التي تهم الجهة ومختلف المشاغل ومقترحات معالجتها واهمها السياحة والفلاحة والصحة. كما ترعى القائمة انشطة رياضية وبيئية.
وأشرف على اللقاء الدكتور حمادي النصيري رئيس قائمة آفاق تونس بالقيروان بحضور اعضاء القائمة واعضاء الحزب. وتم توزيع محاور النقاش بين عدد من المتدخلين من أعضاء القائمة ومن الحاضرين ومن بينهم صحفيون.
وقد تم خلال النقاش تقديم تصورات ومقترحات الحزب تجاه عديد الملفات التنموية التي تهم جهة القيروان. وفرص الاستثمار ومشاكله واهمها التمويل رغم توفر الأفكار.
وقد احتل موضوع السياحة الثقافية محاور الحديث وخصوصا حول مقدرات الجهة البيئية والطبيعية غير المستغلة والتي يمكن ان تكون حلا بديلا لتراجع السياحة التونسية وذلك تحت  عناوين عديدة للسياحة وهي السياحة الثقافية والسياحة البيئية وسياحة الصيد والسياحة الاستشفائية. وتوصل المتدخلون الى ضرورة معالجة جميع الصعوبات المحيطة بهذا المجال الاقتصادي الحيوي مقترحين ان يقتحم الشباب هذا المجال. وتحريك رواكد وكالات الأسفار.
كما تم طرح نقائص قطاع الصحة ونقس التجهيزات عن المستشفيات المحلية وضرورة توفير مراكز صحية قريبة وتفعيل مبدا مجانية العلاج. وارتباط ذلك كله بالنمو الاقتصادي. وتحدث البعض عن المستشفى الجامعي وحاجة جهة القيروان الى التجهيزات الطبية والى اطار طبي وشبه طبي ظل ناقصا.
دعم الرياضة والبيئة
من جهة ثانية ترعى قائمة حزب آفاق تونس دورة كرة قدم يوم الجمعة 21 أكتوبر يتبارى خلالها تلامذة أكاديمية الأغالبة لكرة القدم (10 سنوات من العمر). وسيتم توزيع جوائز للمشاركين بينها قمصان عليها شعار الحزب.
وقد سعت القائمة الى القيام بعمل بيئي وسط المدينة من خلال تسييج ما كان يعرف بالكازينو الذي تحول الى وكر ومصب للفضلات. ونظرا لكونه ملكا خاصا فقد رفض أصحابه المبادرة رغم عدم قيامه بالأشغال من جهته.
ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire