ابحث cherche

vendredi 14 octobre 2011


طلبة المعهد للإعلامية والتصرف بالقيروان يطالبون بمراجعة مقاييس "الماجيستير"
القيروان-
عبر طلبة متخرجون من المعهد العالي للإعلامية والتصرف بالقيروان، ومتحصلون على الشهادة الأساسية في علوم الإعلامية للسنة الجامعية (2010-2011)، عن استيائهم مما وصفوه بالممارسات الاقصائية واعتماد معايير لا تراعي مصالح خريجي المعهد الراغبين في دراسة الماجيستير. كما عبروا عن  رفضهم للنتائج التي أعلنتها إدارة المعهد.
وقد وجهوا عريضة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مطالبين بالتدخل من اجل إعادة النظر في نسبة قبول الطلبة ليشمل عدد المقبولين أكبر عدد ممكن من الطلبة. كما طالبوا بإعادة النظر في المعايير المعتمدة التي أدت الى إقصاء الطلبة وحرمانهم من حق مواصلة دراستهم. واكدوا على تمسكهم بحقهم المشروع في مواصلة الدراسة الجامعية مصممين على عدم التنازل عنه. ومطالبين الوزارة بمتابعة الموضوع وعدم إغفاله او إهماله بعد الثورة.
ويذكر ان عملية تحديد سقف انتداب طلبة الماجيستير في حدود 30 طالبا بالمعهد المذكور، حرم كثير من الطلبة من حق مواصلة دراستهم الجامعية في الوقت الذي يحتاج فيه أصحاب الشهادة الأساسية في علوم الإعلامية، الى فرص أوسع من اجل تحسين مستواهم العلمي لضمان فرص شغل خاصة وان الشهادة الحالية لا تخول لهم المشاركة في المناظرات او الشغل. مؤكدين ان عملية الانتداب تشوبها شوائب كثيرة.
·        ناجح الزغــدودي


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire