ابحث cherche

mercredi 19 octobre 2011

هوامش الحملة الانتخابية بدائرة القيروان


التلفزة في القيروان...يوم الانتخاب
يتم الاعداد لتركيز وحدة الانتاج التلفزي بولاية القيروان انتبه لها صحفي من ابناء الجهة. وقد اتخذت احد مكاتب مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان مقرا لها. وستساهم الوحدة في تغطية يوم الانتخاب. وذلك من اجل تحقيق عنصر لقرب والعدالة في الاعلام الجهوي.
الهاشمي الحامدي... في القيروان
يروج انصار الهاشمي الحامدي لوعود هذا المواطن بكل حماسة مكررين ما يزعم من توفير للخدمات المجانية ومنح للعاطلين وتزويج الارامل وغيرها. والاهم من ذلك  ان انصار الهاشمي الحامدي يكذبون جميع المترشحين ويشككون في برامج بقية منافسي العريضة الشعبية. وما يثير الدهشة هو ان الحامدي ليس في القيروان وانما في بريطانيا، فكيف عندما ياتي الى القيروان.
موطنون حائرون
اتصل بنا عدد من المواطنين عبوا عن حيرتهم في اختيار لمن يصوتون. وقالوا ان المترشحون كثيرون وان البرامج غير واضحة. وكانوا يريدون ان ندلهم الى افضل قائمة. ولعل هذا الامر يدل على عدم نجاح القائمات في الوصول الى جميع المواطنين رغم الاستعراضات التي اقاموها.
ارتفاع الأسعار...التأسيسي
ارتفعت اسعار البيض والدجاج واللحم والسمك والطماطم والحفاظات، وفقد الحليب...كل هذا منذ انطلاق انتخابات مجلس التاسيسي. ويتمنى المواطن ا نياتي اليوم الذي تتحسن فيه قدرته الشرائية وتخف قفته ويثقل جيبه. فهل سيتحقق ذلك بعد يوم 23 أكتوبر؟
حملة لراديو العلا
يقوم موقع "راديو العلا" على الانترنيت بحملة تحسيس لمتابعي الصفحة من اجل توعيته بعدم بيع الاصوات الذي يعتبر بيعا للذمة. ويؤكدون انه من يشتري الاصوات اليوم يبع الشعب غدا.
الأصوات...للبيع؟
اشتكى عدد من المترشحين من تنامي ظاهرة سلبية، تدل على الانتهازية ووجود عقلية السمسرة. وهي ان بعض المترشحين واثناء محاورتهم للمواطنين لاقناعهم بالتصويت لهم، يسالون عن المقابل. واكد احد رؤساء القائمات ان مواطنين رفضوا قبول المطويات والبيانات الا عند تقديم بلغ من المال.
حملة في المؤسسات التربوية
فوجئ أستاذ باحدى المدارس الاعدادية بمدينة القيروان بوجود عديد الملصقات الانتخابية على سيارته وذلك في عديد الاماكن. ويشير هذا الامر الى ان التلاميذ لديهم هذه الملصقات، ويشير ايضا الى ان هناك من يسلم التلاميذ هذه الأوراق ليوزعها او يلصقها. وهو امر مخالف للقانون الانتخابي.
هدوء حذر
تعيش دائرة القيروان هدوءا حذرا في الحملة الانتخابية وحالة من الترقب. في انتظار موعد الانتخبات واعلان النتائج
ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire