ابحث cherche

vendredi 14 octobre 2011


سفير امريكا في ختام يوم تكويني للجمعيات حول الانتخابات:
تونس لا تحتاج إلى أية وصاية وشعبها قادر على الوصول بسلام

اكد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس في زيارة الى القيروان ان الشعب التونسي الذي صنع ثورته والهم ربيع الثورات العربية لا يحتاج الى وصاية ويمكنه الوصول الى المرحلة القادمة بسلام دون تدخل.

القيروان-الشروق:
واكد السفير ان الولايات المتحدة لا تتدخل في الشان التونسي. واكد ذلك في ختام الأيام التكوينية بمدينة القيروان لتكوين الجمعيات في مجال استخدام التكنولوجيا. والذي اشرف عليه وفد ديبلوماسي أمريكي يتألف من وليام تايلور نائب رئيس المعهد الأمريكي للسلام غوردن غاراي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس على اختتام برنامج "اي ميديا"
وقد تمت مناقشة عديد المسائل المتعلقة بتدخل الولايات المتحدة في الثورة التونسية وفي الانتخابات والموقف الجديد لبلاد العم سام ازاء ربيع الثورات العربية. كما تمت مناقشة عديد المسائل المتعلقة بالانتخابات وبالحريات والحقوق ومنها حرية المراة. وجوانب تتعلق باتظارات الشعب التونسي من الثورة ومن الانتخابات. كما تمت مناقشة عديد المواضيع التي تطرقت اليها الجمعيات في اطار حملتها وعملها اليومي سواء منها المتعلقة بالتوعية السياسية وبرصد الانتخابات او بالجوانب التنموية والحقوقية.
تحسين قدرات الجمعيات
تستفيد من برنامج اي ميديا 60 جمعية تونسية موزعة على ثلاث ولايات هي تونس وصفاقس والقيروان. ويهدف البرنامج التكويني إلى تعزيز قدرات الجمعيات التونسية في مجال استعمالها الشبكات الاجتماعية للاتصال بطريقة إستراتيجية   تخوّل لها إيصال صوتها إلى المواطن والاقتراب منه.
 ويمكن برنامج التكوين الجمعيات من الانفتاح على المجتمع والجمهور الجمهور فتساهم كقوة خامسة في هذا الانتقال الديمقراطي باعتبارها قادرة على إيصال أصوات المواطنين الذين ينتفعون بخدماتها أو يؤمنون بجدواها.
ويضم برنامج التكوين خمس محاور يدوم كل محور ثلاثة أيام يتمكن من خلاله ممثلي الجمعيات على إتقان مهارة التخطيط الاستراتيجي في استعمال الشبكات الاجتماعية وإتقان تقنيات الفيديو والصورة والاتصال.
ويضع البرنامج على ذمة المشاركين خبراء في الاستراتيجيا والتقنيات المستخدمة في شبكات التواصل الاجتماعي لمساعدتهم على تحسين خدماتها وضبط استراتيجياتها وسيتم اختيار أفضل المشاركين الذين ساهموا في تطوير هذا البرنامج للمشاركة في لقاء بالمغرب الأقصى الربيع القادم لشبكات الاي ميديا.
تونس لا تحتاج الى وصاية
وردا عن سؤال الصحفيين عن سبب اهتمام الولايات المتحدة بتونس هذه الأيام أكد نائب رئيس المعهد الأمريكي للسلام أنّ ما حدث في تونس أمر عظيم وأن نجاحه يهم الولايات المتحدة الأمريكية ليكون نقطة الانطلاق نحو نشر الديمقراطية سلميا في البلدان التي تحتاج إليها وأنّ ما حدث في البلدان التي تشهد ربيعها الديمقراطي هو نتاج أول للربيع الثوري التونسي، وأنّ تونس لا تحتاج إلى أية وصاية فشعب قام بمثل هذا التحول الديمقراطي السلمي قادر على الوصول بسلام إلى المرحلة القادمة.
وعن سبب التحذير الذي وجهته الخارجية الأمريكية إلى رعاياها بالحذر عند التوجه إلى تونس أجاب السفير الأمريكي أنّ ذلك عمل روتيني وهو موجود من 8 جويلية إلى 5 أكتوبر ووقع تجديده فقط في عملية روتينية لمدة ثلاث أشهر وهو لا يمنع الأمريكيين من القدوم إلى تونس.
·       ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire