ابحث cherche

vendredi 14 octobre 2011


في اجتماع النهضة في (القيروان): من أجل رد الاعتبار لعاصمة الاغالبة
القيروان-الشروق:
نظمت قائمة حزب النهضة بالقيروان اجتماعا شعبيا ضخما في بوحجلة للتعريف بالقائمة وبرامج الحزب في المرحلة التأسيسية المقبلة. وقد شهد الاجتماع الذي اشرف عليه أعضاء القائمة حضور عدد كبير من المواطنين بقاعة دار الثقاة التي تم تسمح باستيعاب الأعداد الكبيرة ما اضطر العشرات الى المكوث في الخارج والاستماع عبر مكبر الصوت.
وقد لفت انتباه المواطنين بجهة نصر الله حضور الحبيب المرزوقي، وهو قيادي في حركة النهضة شارك في انتخابات 1989 وهو مقيم  في كندا بعد مضايقات تعرض إليه. وقد حضر خصيصا من اجل مساندة قائمة النهضة.
الإحاطة والنهوض
وشد السيد محمود قويعة في لقائه بأنصار قائمته والحاضرين عموما ان قائمته ستعمل على إعادة الاعتبار للقيروان كمنارة للثقافة الإسلامية والنهوض بمركز الدراسات الإسلامية ليصبح منارة علمية حقيقية. والى جانب العناية بالفلاحة كمورد أساسي للجهة وذلك بتوفير مستلزمات الري والبذور والأسمدة وتنظيم الإنتاج والبحث عن الحلول للمشاكل العقارية للأراضي الفلاحية بالجهة. كما أشار عنصر البطالة بالجهة والذي يعد عضلة حقيقي.
واكد ان قائمته وحزبه عموما سيعمل جادا على إحداث مواطن شغل جديدة لتخفيض نسبة البطالة من خلال تشجيع مشاريع الصناعية التحويلية والإحاطة بالمرأة العاملة والنهوض بالصناعات التقليدية وتشجيع السياحة وخاصة الثقافية منها. كما قامت القائمة المترشحة بعديد الاجتماعات والزيارات الميدانية في الأسواق واللقاءات المباشرة.
ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire