ابحث cherche

mercredi 19 octobre 2011

مخالفات الحملة الانتخابية بالقيروان:



واصلت الهيئة الفرعية تسجيل التجاوزات القانونية خلال الحملة الانتخابية. وذلك على يد نحو 50 مراقبا مكلفين من قبل الهيئة الفرعية وتتمثل التجاوزات التي وجهت الى مرتكبيها تنبيهات

·        عدم إحترام أماكن التعليقالتعليق في أماكن غير مخصصة من قبل الهيئة الفرعية
·        عدم إحترام الاجل المحدد للعلام عن الاجتماعات والمقرر ب24 ساعة. وقد الغي جراء ذلك عديد الاجتماعات. لبعض القائمات.

·        الهيئة عاينت ايضا مخالفتين خطيرتين الأولى حصلت يوم الاحد في معتمدية السبيخة وتمثلت في إقدام احد الموالين لقائمة انتخابية على نقل عمال "سد وادي الحلوف" بمنطقة سيدي محمود إلى مكان الإجتماع المخصص لحزبه بالسبيخة وذلك تحت التهديد وفق زعم الشاكين!

·        أما المخالفة الثانية فتمت يوم الاثنين بالوسلاتية عندما عمد أحد  التلاميذ بمدرسة إعدادية وبإيعاز من مجهول إلى توزيع بيانات إنتخابية تابعة لقائمة العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية وهو ما دفع الهيئة الفرعية إلى التقدم بشكايتين إلى النيابة العمومية وطلب فتح بحث في الموضوع لتحديد مسؤولية الأطراف القائمة بذلك   طبقا لأحكام الفصلين 38 و 75 من المرسوم 35 لسنة 2011 المنظم لانتخابات المجلس التأسيسي .


·        النهضة " تستنفر
قال عضو بالهيئة الفرعية أن حركة النهضة بالقيروان أثارت بلبلة بعد تعمدها وضع صور لعناصر القائمة بلافتة إشهارية تشير الى موعد لاجتماع شعبي (إختتام الحملة الإنتخابية)، وقد أثارت هذه العملية حفيظة بعض القائمات الأخرى. وقد اعترف فوزي  المقدم كاهية رئيس الهيئة بأن هناك فرغا قانونيا حول هذه النقطة التي كررها اغلب المترشحين.
ناجح الزغدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire