ابحث cherche

mercredi 19 octobre 2011

وجه في السباق الانتخابي: محمد البعزاوي المستقلة (للديمقراطية والعدالة الاجتماعية)


القيروان-الشروق:
يعد من اصغر المترشحين على راس قائمة يبلغ معدل أعمار أعضائها 29 عاما. طالب مرحلة ثالثة. يحمل تصورا اجتماعيا لنظام الحكم يميزه عن بقية المترشحين.
قال الشاب محمد البعزاوي انه لم يقم بأية اجتماعات وانه تنقل بين مختلف المناطق الريفية والمعتمديات من اجل تعريف المواطنين ببرنامج قائمته ومن اجل نشر الوعي الانتخابي. كما سيخصص الايام الخمس الأخيرة لعقد اجتماعات.
كما قام بعملية نوعية في الدعاية تتمثل في وقوف عدد من السيارات التي تحمل شعار قائمته، عند مفترقات الطرقات وسط المدينة وعند المداخل من اجل لفت الانتباه.
حظوظ
وعن حظوظ قائمته في الفوز، أقر البعزاوي ان حظ القائمات المستقلة ضعيف مقارنة بالأحزاب. وبخصوص قائمته فقد تأخرت في إطلاق الحملة بسبب تعويله على منحة تمويل الحملة التي تأخرت كما انها لا تكفي لتغطية المصاريف. كما بين ان القائمات المستقلة محرومة من الإشهار على المستوى الوطني وايضا هي محرومة من حضور الحوارات التلفزية.
وعن مشاريعه الانتخابية قال البعزاوي انه بصدد إعداد مسودة دستور يعده مختصون ورجال قانون.
تجاوزات
محمد لاحظ عديد التجاوزات من خلال تعليق قائمات في غير مكانه المخصص لها. الى جانب حدوث تجاوزات داخل المؤسسات العمومية. وبخصوص التجاوزات التي ارتكبها والمتمثلة في تلصيق ملصقات في عديد الأماكن، وكتبنا عنها في عدد سابق، بين البعزاوي انه لم يحصل على منشور القانون الانتخابي.
·        ناجح الزغــدودي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire