ابحث cherche

mercredi 19 octobre 2011

جولة عبر القائمات الإنتخابية لناجح الزغدودي


·        
في مفترق الطرقات
تقنية ايقاف السيارات عند مفترق الطرقات وعلى جان
ب بالطريق وجعلها تضيئ مصايبح التوقف، من شانه ان يلفت انتباه مستعملي الطريق وخصوصا أصحاب السيارات. وهذه التقنية الفرنية اعتمدتها قائمة "الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

Haut du formulaire
المؤتمر من اجل الجمهورية...ريبورتاجات
زيرات ميدانية الى خيط الوادي (حفوز) والعبادلية وقاموا بتصوير فيديوات حول معاناة ابناء المنطقة وحوارات. الى جانب جولات انتخابية وتوزيع البيانات والتجول عبر المنازل. كما سينشر اعضاء القائمة فيديوهات عن الحملة الانتخابية.

Haut du formulaire
التحالف الوطني للسلم والنماء يستكشف
زار أعضاء القائمة عديد المناطق الريفية بمختلف ولاية القيروان وعرضوا على المواطنين برامج قائمتهم وعرفوا بحزبهم. واكد رئيس القائمة حتم الهداجي، ان الوضع الذي تعيشه المناطق الريفية لا يطاق. وبين ان زيارته الميدانية جعلته يكتشف مناطق لم يعرفها من قبل منها ما هو ساحر من الناحية البيئية ومنه ما هو مثير للحزن من ناحية التنمية. واكد ان هذه المناطق تحتاج الى عناية متواصلة ويجب ان لا تتوقف الزيارات اليها خلال الحملة الانتخابية فقط.

Haut du formulaire
رئيس قائمة الفضيلة يرفع قضية ضد نسمة
قائمة الفضيلة هي قائمة حزبية رئيسها المحامي رمزي الخليفي وهو ناشط سياسي مؤسس وأمين عام حركة الفضيلة من مواليد القيروان سنة 1970.

قامت القائمة في إطار الحملة الانتخابية بزيارات ميدانية لكافة المعتمديات وتحاور أعضاؤها مع
المواطنين وقدموا لهم برنامجهم الانتخابي ولمحة عن الحركة الفضيلة. ووزعوا البيانات والنشريات وقاموا بعديد الاجتماعات الشعبية في عديد القرى مثل ا
لعلا وحفوز زعفرانة الحاجب والمتبسطة والقطرانية ورقادة ما عدا مدينة القيروان. وتعول القائمة على الخبرة السياسية لرئيسها وخبرته القانونية التي يرى انها تؤهله ليكون مساهما في اعداد الدستور
.
قضية ضد نسمة
"الفضيلة" عبرت عن موقفها ازاء الأحداث الأخيرة التي اندلعت اثر بث قناة نسمة فيلما كرتونيا يجسد الذات الإلهية. واعتبر البيان ان القناة أساءت الى المقدسات الإسلامية. وأعربت قائمة الفضيلة عن استنكارها وتنديدها بهذا الاعتداء السافر.
.
Haut du formulaire
المستقبل يكرم الشهيد
كرمت قائمة حزب المستقبل بالقيروان والدة شهيد الثورة بالقيروان محمد السيد الكسرواي، وذلك اثناء اجتماع نظمته القائمة تحت إشراف رئيس الحزب الدكتور محمد الصحبي البصلي. وذلك في اطار انطلاق الحملة الانتخابية التي جاءت متأخرة.

Haut du formulaire
الليبرالي المغاربي: في العمق
زارت قائمة الحزب اللبرالي المغاربي بالقيروان المناطق المهمشة والمنسية بأرياف القيروان. لتعريف المواطنين ببرنامج الحزب ومناقشته والتعبير عن عن مشاكلهم ومشاغلهم . حيث قام أفراد القائمة بزيارة عمادة القوادرية من منطقة سيدي علي بن سالم من معتمدية الشبيكة امتزجت فيه الموسيقى والغناء الشعبيي بالاطروحات والسجالات السياسية وذلك بحضور كاتب عام الحزب الدكتور نزيه الزغل.
Haut du formulaire
Bas du formulaire

حركة مواطنة: تعبئة عبر الهاتف
قررت حركة مواطنة بالقيروان عدم عقد أي اجتماع في اطار حملتها اما ما تتطلبه من مصاريف وجهد في تعبئة الحضور والتنظيم واضاعة الوقت دون فائدة تذكر وفق رئيس القائمة عامر الجريدي. وفي المقابل اعتمدت القائمة على الاتصال المباشر بالمواطنين وعلى مضخمات الصوت والسيارات المتجولة اضافة الى تعبئة للناخبين عبر الهاتف. 

Haut du formulaire
Bas du formulaire
قائمة الياسمن: انتهت المطويات
تواصل قائمة الياسمين المستقى جهدها من اجل التعريف ببرامجها قبل ساعات من موعد الانتخابات. وقد قام أعضاء بزيارة عديد المناطق وخصوصا الريفية منها. وعقدوا اجتماعا في العلا باحد الفضاءات العمومية. ووزعوا البيانات والمطويات. الطريف في الأمر ان محمد المهدي الوهيابي حاول مدنا بمطوية للتعريف بقائمته لكنه وجد انها انقضت.

Haut du formulaire
Bas du formulaire
عبيد الربيكي في اجتماع الوطد 
يشرف عبيد البريكي على اجتماع بمعتمدية بالقيروان نصرالله تنظمه قائمة حركة "وطد" بالجهة يوم الجمعة. كما عقدت ااجتماعا بمنزل المهيري وبوحجلة. وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات المتواصلة بمختلف المعتمديات.
وقال عبد القادر الميغري رئيس القائمة ان اجتماعه يوم بمدينة الوسلاتية كان ناجحا وحضره عدد كبير من المواطنين. الميغري قال ان اجتماعات تركز على تقديم معطيات عن التنمية في القيروان ونسب الأمية وحلول مشاكل التنمية والدستور المرتقب.
Haut du formulaire
Bas du formulaire
قائمة الديمقراطيين الاشتراكيين، دار-دار 

نظمت قائمة حركة الديمقراطيين الاشتراكيين بالقيروان (شق الخصخوصي) عديد الاجتماعات وقامات بمختلف النشطة الانتخابية وخصوصا بمعتمديتي العلا وحفوز. واتصلوا بالمواطنين بطريقة "دار-دار". وتعريف المواطنين ببرنامج القائمة.
Haut du formulaire

القطب الحداثي: توعية بالتصويت
زيارات ميدانية للجهات الداخلية وحوارات مع المواطنين تقوم بها قائمة القطب الحداثي بالقيروان وقال عضو بالقائمة ان المناطق النائية التي زارتها قائمته لم يسبقهم اليها احد.
كما يسعى اعضاء القائمة الى اقناع المواطنين بضرورة التوجه الى صناديق الاقتراع يوم 23 اكتوبر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire